انواع التكييف المركزي

انواع التكييف المركزي

تهتم شركات التكييف المركزي بتقديم أفضل أنواع التكييف المركزي فمنها:

اولا تكييف مركزي عن طريق الغاز:

وهو النوع المنتشر في اغلب الاماكن وله 3 انواع:

  • الشباك:

وهو النظام القديم منه وهو منتشر على شكل مستطيل ويتم وضعه داخل تجويف بالجدار وتكون واجهته داخل المبنى ،والكمبرسير يكون خارج المبنى المكيف ..

  • السبليت:

وهو تكييف مركزي احدث ومنتشر في الوقت الراهن وتكون وحدة التكييف والتبريد الخاصة به داخل البناء ،والكمبريسر بالخارج ،ويتم توصيل الوحدتين من خلال انابيب سمكها 75 سم وبمسافة لا تزيد عن 32 متر في افضل الظروف ..

والتكييف المركزي السبليت ينقسم الى 3 أنواع هم ،،

– اسبليت    – ال ماونتن او اسبليت كاسيت او ستان        – سبليت دكت

انواع التكييف المركزي

ثانيا: تكييف مركزي سبليت دكت:

وهذا النوع من التكييف المركزي يتم تركيبه في السقف المكان وتوصيله بمجارى هواء “دكت اسبليت” 6.6 طن وتعتبر هذه هي السعة الاعلى بينما الاقل تبلغ 1.5 طن.

ثالثا: التكييف المركزي الباكج:
مكوناته قطعة واحدة فقط .. تقوم بتوزيع الهواء من خلال مجاري الهواء ويوضع فوق سطح البناية او في مكان خارجي بسبب كبر حجمه وسعته التى تصل الى  50 طن على الاكثر ..

ومن أفضل أجهزة التبريد والتكييف المركزي التى تقدمها شركة هاى اير: يورك، كاريير، وتران.

للحفاظ علي جهاز التكييف المركزي من الضروري أن تقوم بصاينتها بصفة دورية لتضمن كفاءة عمل جهاز التكييف والتبريد المركزي لأطول فترة ممكنة، ومن الأمور الهامة أن تقوم بإختيار أفضل شركة من شركات تكييف مركزي ذات جودة وعمالة متخصصة فى التعامل مع أعطال التكييف، فهذا الأمر في غاية الأهمية لتوفر مالك وجهدك والمحافظة علي صحة أسرتك من الملوثات الناتجة عن عدم تنظيف جهاز التكييف.