تكييف-شارب-الاول-بمصر

تكييف شارب رقم 1 في مصر

يعتبر تكييف شارب أكثر التكييفات انتشاراً في السوق المصري فحسب الاحصائيات الأخيرة المنشورة فإن تكييف شارب يستحوذ على أكثر من 42% من حصة التكييف في مصر ، وهذا بالطبع لم يأتي من فراغ فإمكانياته وخصائصه الفريدة والتطور التكنولوجي المستمر وأنواعه المتعدده واسعاره المناسبة والتي تم تناولها في مقالنا السابق اجدد اسعار لتكييفات شارب جعلت منه رقم 1 في مصر. تكييف شارب لا غنى عنه مع ارتفاع درجات الحرارة المستمره في فصل الصيف نجد أن جهاز التبريد والتكييف أصبح لا يمكن الاستغناء عنه ، فعدد المشترين يزداد يوماً بعد يوم بشكل كبير ، ولا نغفل نفس الأمر في فصل الشتاء حيث يتوفر من…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 4.8 ( 1 أصوات)

يعتبر تكييف شارب أكثر التكييفات انتشاراً في السوق المصري فحسب الاحصائيات الأخيرة المنشورة فإن تكييف شارب يستحوذ على أكثر من 42% من حصة التكييف في مصر ، وهذا بالطبع لم يأتي من فراغ فإمكانياته وخصائصه الفريدة والتطور التكنولوجي المستمر وأنواعه المتعدده واسعاره المناسبة والتي تم تناولها في مقالنا السابق اجدد اسعار لتكييفات شارب جعلت منه رقم 1 في مصر.

تكييف شارب لا غنى عنه

مع ارتفاع درجات الحرارة المستمره في فصل الصيف نجد أن جهاز التبريد والتكييف أصبح لا يمكن الاستغناء عنه ، فعدد المشترين يزداد يوماً بعد يوم بشكل كبير ، ولا نغفل نفس الأمر في فصل الشتاء حيث يتوفر من تكييف شارب أنواع متعددة بها خاصية الساخن التي تعطي هواء دافئ ونقي يجعلك تستغني عن المدفئة مما يعني توفير في عدد الأجهزة المنزلية وتوفير الطاقة والكهرباء.

وحرصاً من هاى اير على خدمة عملائها نوضح بعض الأخطاء الشائعة التي يقعها بها البعض اما لعدم الوعي أو لسوء الاستخدام مما يؤثر في النهاية على كفاءة وعمر جهاز التبريد والتكييف والتي لو تم تجنبها فستحصل على افضل أداء من تكييف شارب ومزاياه الرائعة من الهواء النقي والصحي والا فإن عدم الاهتمام بسلامة جهاز  ربما سيؤدي لنمو وانتشار البكتيريا التي تؤثر على الصحة كما ان المناخ الجيد هام لمن يعانون من أمراض الربو والحساسية وغيرهم .

انفوجرافيك لأهم الاخطاء الواجب تجنبها عند استخدام تكييف شارب

انفوجرافيك-مشاكل-التبريد-والتكييف

اخطاء شائعة تضر بسلامة جهاز التكييف

  • ينبغي الاهتمام بالصيانة الدورية والسنوية لجهاز تكييف شارب سواء باتباع الطرق التقليدية في المنزل او باستدعاء فني الصيانة.
  • استخدام المراوح يساعد بشكل كبير على تقليل العبء الملقى على جهاز التكييف فاذا كان لدينا مروحة يمكن استخدامها في توزيع الهواء وتهويته مما يزيد من عمر جهاز التبريد والتكييف.
  • اذا علمت أن كل درجة حرارة واحدة ستقوم بخفضها من وحدة التبريد والتكييف ستخفض 3% من فاتورة الكهرباء فلاشك أنك ستهتم بشكل كبير بأن لا تكون درجة الحرارة على مستوى أكثر من اللازم ، فالأبحاث العلمية أثبتت أن الانسان يمكنه التكيف بشكل سريع مع درجات الحرارة المختلفة.
  • الابواب والنوافذ المفتوحة ستسمح بمرور الهواء للخارج مما سيؤثر على قدرة التكييف وسيؤدي لعمل لوقت اضافي بدون فائدة.
  • الفلاتر المتسخة ستكون عائق أمام وصول الهواء النقي بالاضافة الى انها ستؤخر من امكانية تبريد المكيف للمكان في وقت قصير مما يستلزم عمله لوقت أطول وبالتالي فاتورة كهرباء أكثر بنسبة تصل الى أكثر من 10% في حين أن سعر الفلتر او تكلفة تنضيفة اقل من ذلك بكثير ويمكنك القيام بها بدون استدعاء فني الصيانة.
  • اهمال ترك جهاز تكييف شارب يعمل بدون سبب او في غرفة فارغة من الاخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير منا لذا وجب التنوية للاهتمام بها.

بعض ان استعرضنا النصائح الهامة في استخدام التكييف بشكل عام وتكييف شارب بشكل خاص نلقي هنا نظره على موضوع آخر يهم عملاءنا وهو متعلق ببعض مشاكل الصيانة في وحدات التبريد والتكييف والتي تتطلب مهارات عادية ولا تتطلب فني الاصلاح ، ويهمنا هنا أن نشير أن هذه المهارات من المهم اكتسابها وذلك لتفادي المشاكل التي تحدث في الظروف الطارئه أو المفاجئه والتي لا يمكن وقتها الاستعانه بفني الصيانة اما لضيق الوقت او بعد المكان او صعوبة الوصول ، فتعطل جهاز التبريد والتكييف في ظل جو حار أو بارد سيكون له أثر كبير على سوء التهوية وررطوبة الجو ، لذا نجد أنه من المفيد الالمام ببعض الاعطال الشائعة التي ربما ستواجهك أياً كان نوع تكييفك.

الأعطال الشائعة في أجهزة التبريد والتكييف

اذا حدث عطل بجهاز التبريد والتكييف لديك فهناك احتمالات عديدة وهي:

  1. الجهاز لا يبرد ويصدر صوتاً خفيفاً :

قد يكون السبب تلف في الكابستور “Capacitor” أو المكثف وهو الجزء المسئول عن تخزين الشحنة التي يتم دفعها للضاغط ، ويكون بالشكل التالي

كابستور-جهاز-التبريد-والتكييف

الكابستور “Capacitor” أو المكثف

ويمكنك تغييره بنفسك بكل سهولة باتباع الخطوات التالية:

أ- قم بفصل الكهرباء تماماً عن جهاز التبريد والتكييف.

ب- قم بفك المسامير وفتح غطاء التكييف الخارجي وقم بالبحث عن الكابستور.

ج- قم بتصوير ترتيب الاسلاك الموصله به باستخدام تليفونك او احتفظ بترتيبها بطريقة منظمة حتى ترجع اليها عند اعادة تركيب القطعة الجديدة.

د- تختلف أجهزة الكابستور من جهاز تكييف لآخر حيث ستلاحظ اختلاف الارقام المدونة عليه وأيضاً اختلاف الحجم او عدد التوصيلات.

هـ- قم بفحص الكابستور وستجده منتفخ من احد الجوانب فاذا وضعته على سطح مستوي ستجده يتمايل ويتأرجح وغير ثابت ، أو به تهريب زيت أو شرخ او كسر ، كل هذه الاعراض بمجرد النظر تدل على أنه به عطل ويلزم تغييره.

اعطال-كابستور-التبريد-والتكييف

اشكال أعطال الكابستور

و- قم بشراء قطعة جديدة من احد المحلات ولعل افضل الانواع هو الامريكي منها وقم بتركيبه وتوصيله بنفس ترتيب الاسلاك في الكابستور القديم.

ي- من الأمور الهامة جداً بعد التركيب هي وضع عازل أو غطاء فوق وحدة التبريد والتكييف الخارجية لحمايتها من حرارة الشمس المباشرة وحتى تحافظ على محتواه.

2. اذا كان الجهاز ضعيفاً اثناء النهار وجيداً بالليل : فقد تكون الوحدة الخارجية معرضة للشمس لفترة طويلة مما أدى لارتفاع درجة حرارة الكمبرسور . حيث يجب وضع السنسور (الحساسات او المتحسس) وهو الذي يقيس درجة الحرارة ، يجب وضعه في المكان الصحيح.

3. اذا كان الجهاز لا يعمل ويعطي اشارة صوتية عند توصيل الكهرباء له فقد يكون هناك تلف في وحدة التحكم أو أن أسلاك الدائرة متقطعة وفي هذه الحالة يجب استشارة فني الصيانة .

4. اذا كان الجهاز صوته عال: فإن هناك احتكاكاً بين أفرع ريش المروحة والغلاف نظراً لعدم ثبات الافرع في الغالب ، وللتغلب على هذه المشكلة يمكن عمل دائرة كهربائية جديدة للوحدة الداخلية وذلك لتجنب الاشارات الصوتية اثناء التشغيل ، أو قد يكون العازل المحيط مفكوكاً ويحتك بالمروحة فعليك أن تلقى نظرة على صامولة المروحة والمبخر فقد تكون مفكوكة وعليك ربطها جيداً .

5. تساقط المياة او وجود تسريب في احد الجوانب: توجد عدة احتمالات لهذا المشكلة منها:

  • نقص الفريون مما يؤدي لتثلج العمود الخاص بالفريون وعند اطفاء المكيف يتم الذوبان مما يؤدي لتساقط المياة ونزولها بالخارج .
  • تراكم الاتربة والاوساخ داخل المكيف مما يؤدي لانسداد مخرج المياة ويمكن تنظيف وحدة التبريد والتكييف بكل سهولة باتباع الخطوات التالية:

أ- نبدأ بتجهيز الغرفة بعزلها بمشمع أو غطاء حتى لا يتسرب المياة او تتناثر الاتربة خلال تنظيف المكيف على الاثاث او داخل الغرفة.

تسرب-مياه-التكييف

تجهيز وعزل المكيف عن الغرفة

ب- سنقوم بالنفخ في الخرطوم الخارجي اما باستخدام الفم او باستخدام منفاخ الهواء الكهربائي أو اليدوي حتى يقوم بضغط المياة الموجودة وبالتالي طرد الاتربة المتراكمة بالممر او المخرج وسنلاحظ فوراً ان بعد تنظيف اللي او المخرج خروج المياة مباشرة.

ضغط-الهواء-داخل-مخرج-المكيف

استخدام المنفاخ الكهربي في ضغط الهواء بمخرج التكييف

ج- سنجد أنه بمجرد نفخ الاتربة وتنظيف المخرج منها فإن المياة ستندفع بالخارج وستنتهي مشكلة التسريب نهائياً.

ازالة-الاتربة-من-التكييف

انتهاء المشكلة فور تنظيف الاتربة

ومن الأسباب الآخرى الواجب الاشارة اليها أيضاً أنه قد يكون هناك انسداد في مخرج المياة من داخل الوحدة الداخلية لجهاز التبريد والتكييف وهنا يجب فك الغطاء الخارجي وتنظيف المكيف من الداخل باستخدام بعض الادوات البسيطة مثل بخاخ المياة وفرشاة صغيرة وخرطوم رفيع أو أنبوبة العصير العادية البلاستيكية حيث يتم رش المياة على الفلاتر وعلى الاماكن المنسدة وعلى فتحة مخرج المياة من الداخل وتسليكها باستخدام الانبوبة البلاستيكية بكل سهولة.

وأخيراً يسعدنا خدمتكم من خلال التواصل معنا على ارقامنا 01111520205 – 01000521699

عن mosa