نصائح-اختيار-التبريد-والتكييف

نصائح هامة لاختيار جهاز التبريد والتكييف

لاشك أن جهاز التبريد والتكييف لا يمكن الاستغناء عنه حالياً في ظل ارتفاع درجات الحرارة المستمرة فلقد اصبح جهاز التبريد والتكييف من الأجهزة الضرورية داخل كل منزل ، فالمراوح التقليدية لم تعد كالسابق تفي بالغرض منها من تبريد وتهوية الجو بالشكل المناسب ، بل وأيضاً استخدامها في التدفئة في فصل الشتاء ، إلا أنه يقابل المشتري دائماً مشاكل متنوعة قبل عملية الاختيار واتخاذ القرار المناسب بناء على عوامل متنوعة تختلف من شخص لآخر منها السعر ، والحجم ، والموديل أو النوع ، والصيانة وخدمة ما بعد البيع ، الضمان وقطع الغيار ، استهلاك الكهرباء بل وحتى سهولة التعامل معه وصيانته…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 4.8 ( 1 أصوات)

لاشك أن جهاز التبريد والتكييف لا يمكن الاستغناء عنه حالياً في ظل ارتفاع درجات الحرارة المستمرة فلقد اصبح جهاز التبريد والتكييف من الأجهزة الضرورية داخل كل منزل ، فالمراوح التقليدية لم تعد كالسابق تفي بالغرض منها من تبريد وتهوية الجو بالشكل المناسب ، بل وأيضاً استخدامها في التدفئة في فصل الشتاء ، إلا أنه يقابل المشتري دائماً مشاكل متنوعة قبل عملية الاختيار واتخاذ القرار المناسب بناء على عوامل متنوعة تختلف من شخص لآخر منها السعر ، والحجم ، والموديل أو النوع ، والصيانة وخدمة ما بعد البيع ، الضمان وقطع الغيار ، استهلاك الكهرباء بل وحتى سهولة التعامل معه وصيانته وتنظيفه وغيرها من العوامل التي تختلف أهميتها من شخص لآخر.

لذا في هذا المقال سنقوم بطرح العديد من النصائح الهامة لاختيار جهاز التبريد والتكييف المناسب لك بكل عناية ويتلخص ذلك في عدة نقاط :

1- آراء المشترين السابقين وتأثيره على نوع جهاز التكييف: لاشك أن سؤال الاصدقاء والمعارف ومن سبق لهم تجربة الشراء من قبلك يعد وسيلة هامة للوقوف على حقيقة المنتج ، إلا أن العديد يغفل عن واحدة من أهم الطرق وهي مواقع التسوق اون لاين والمنتديات ومجموعات الفيسبوك المتخصصة والمتفاعلة التي ستجد بها معلومات كافية ووافية عن المشاكل التي تعرض لها المشترين وتقييمهم بشكل عادل لأنواع الأجهزة المختلفة بل وأيضاً استطلاعات الرأي وكل هذا سيصب في النهاية في تكوين رأيك بشكل واضح وسليم.

آراء-مشتريين-تكييف-شارب

2- العوامل المؤثرة على السعر: لاشك أن السعر يتوقف على حجم ومواصفات وامكانيات جاهز التكييف والتبريد بل وعلى الميزانية التي حددتها للشراء أيضاً إلا أن أسعار الأجهزة في فصل الشتاء تكون أرخص بشكل كبير مقارنة بفصل الصيف وذلك نظراً لقلة الاقبال عليها ، وتعتبر هذه من الفرص المثالية للشراء ، بالاضافة الى انه قد توجد بعض الميزات التي لن تحتاج اليها بشكل كبير ، مثل ميزة البارد والساخن حيث أنه يمكنك شراء النوع البارد فقط مما سيصب في النهاية على توفير الثمن ويعتبر كل من تكييفات كاريير و تكييفات شارب من أكثر الأجهزة طلباً نظراً لتعدد المزايا بهم وقلة أسعارهم.

ونشير هنا لأهمية معرفة أية مصاريف اضافية مثل مصاريف التركيب والوصلات الداخلية والخارجية وغيرها من التكاليف التي ربما تضاف على سعر التكييف لذا يجب وضعها في الحسبان هي الآخرى والسؤال عنها.

 

3- خدمة ما بعد البيع والضمان: لابد من التأكد من وجود ضمان لعدة سنوات على جهاز التكييف والتبريد ، وأن الشركة المنتجة تهتم بخدمة عملائها وتقوم بحل مشاكلهم بشكل سريع ومثالي،مما سيضمن لك جهاز تكييف يعمل بكفاءة لسنوات عديدة ويمكنك الاطلاع على أفضل أنواع التكييفات لدى شركات التبريد والتكييف فى مصر لمعرفة أفضلها.

صيانة-تكييف-شارب

 

4- ارتفاع ثمن قطع الغيار: لا يغرك انخفاض السعر في حين أن قطع الغيار غير متوفره أو مكلفة وغالية الثمن ، مما يعني ان ما قمت بتوفيره خلال مرحلة الشراء ستقوم بدفعه أضعافاً خلال مرحلة الصيانة . فلابد من التأكد من توفر ورخص او امكانية شراء قطع الغيار بسعر مناسب وبشكل سهل.

5- حجم استهلاك الكهرباء: من الأمور الهامة والتي يجب الانتباه لها خاصة في ظل ارتفاع أسعار الكهرباء هو حجم استهلاك جهاز التكييف والتبريد للطاقة الكهربية ، ويمكن معرفة ذلك بسهولة من خلال بطاقة كفاءة الطاقة الملصقة عليه . ومن النصائح الهامة لخفض استهلاك الطاقة:

  • عدم فتح النوافذ أو ترك الابواب مفتوحة ، وكذلك سد الثغرات المختلفة يؤدي للاحتفاظ بالحرارة.
  • تعتبر الارضيات الخشبية عازل حراري جيد يساعد على الاحتفاظ بالحرارة مما يخفض من معدل الاستهلاك.
  • تنظيف الفلاتر بشكل منتظم حسب التعليمات المرفقة بالجهاز .
  • اختيار درجة الحرارة المناسبة وليست الاقل سيجعل المكيف يعمل بشكل مثالي حيث سيتوقف عند الوصول للدرجة المطلوبة وسيعود للعمل بعد ذلك مما سيحافظ على معدل الطاقة المستهلكة.
  • الاهتمام بتوفير مساحات خضراء خارج المنزل تخفف من حدة درجات الحرارة داخلة حيث ستمنع وصول اشعة الشمس بشكل مباشر.
  • الاهتمام بتغطية الوحدة الخارجية من التكييف لضمان عدم وصول الاتربة اليها والحفاظ عليها من اشعة الشمس المباشرة.

توفير-كهرباء-التكييف

6- قدرة التكييف ومساحة المكان:

وهي من العوامل الهامة عند الشراء ليس فقط لانه يوفر من تكلفة الشراء ولكنه قدرة التكييف المناسبة تؤثر على طول عمره ويمكننا القول هنا أن عدد الأحصنة يجب أن يتناسب مع مساحة الغرفة أو المكان والا سيتعرض للتلف ، حيث أن كل ثمانية أمتار تحتاج لتكييف قدرته حصان واحد.

ولسهولة حساب عدد الاحصنة المناسب يمكننا الاستعانة بهذه المعادلة السهلة

( طول الغرفة × عرضها × ارتفاعها × 300) / 8000

ومن المهم جداً الاستعانة بمتخصص التكييفات في حالة لم تستطع تحديدها.

7- المميزات الاضافية: فخاصية البلازما هامة جداً لتنقية الهواء خاصة للمدخنين او مرضى حساسية الصدر ، وخاصية انفرتر inverter  ستساعدك على تقليل استهلاك الكهرباء بنسبة تصل حتى 40% .

ونحن في هاى اير للتكييف والتبريد نهتم جداً بخدمة عملائنا وتوفير جميع النصائح التي تساعدهم على اختيار نوع التكييف المناسب لذا نرجو أن لا تتردد في التواصل معنا هاتفياً على ارقامنا الموضحة او من خلال الموقع لطلب النصيحة أو الاستفسار عن أي شئ يشغل بالك.

عن mosa